الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 15 نوفمبر 2015 - الساعة 11:13 ص

عدن تايم/متابعات
أعلنت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية عزمها تسيير سفينة "الأمل" الأولى لإغاثة المتضررين من الأحداث الدائرة في اليمن بقيمة 10 ملايين ريال قطري، وتصل حمولتها إلى 4000 طن من المواد الغذائية.

وقال السيد علي عبدالله السويدي مدير عام المؤسسة، إن هذه السفينة الإغاثية تأتي في إطار الجهود الإغاثية للمؤسسة في اليمن والتي ازدادت وتيرتها مع بدء الأحداث الراهنة وذلك بالتعاون مع شركائها المحليين .. مؤكدا أن الوقوف بجانب الشعب اليمني واجب أخوي وديني لإعادة الأمل في نفوس اليمنيين في ظل استمرار الأزمة.

ودعا السويدي في تصريح صحفي اليوم، أهل قطر من أصحاب الشركات والمؤسسات، والأفراد رجالا ونساء إلى دعم الشعب اليمني، والمساهمة في تأمين حمولة السفينة من المواد الغذائية.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت في اليمن عشرات المشاريع منذ بداية الأزمة وحتى الآن بتكلفة تزيد على 35 مليون ريال تضمنت مشاريع الإغاثات والمساعدات، التنموية، والتعليمية والتأهيلية، وفي مجالات المياه، والبرامج الطبية، فضلا عن مشاريع الأيتام والأسر.

وأكد السويدي أن الإغاثات والمساعدات العاجلة بأنواعها لها الأولوية في برامج المؤسسة في اليمن نظرا لزيادة عدد النازحين الذين يحتاجون إلى أماكن للإيواء فضلا عن المساعدات الغذائية والطبية.