الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



إجتماعيات

الأحد - 01 يناير 2017 - الساعة 10:40 م

عدن تايم / خاص


زار محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، اليوم الاحد، المناضل والشخصية الاجتماعية والعسكرية اللواء أحمد سالم عبيد، للاطمئنان على صحته بعد إجرائه عملية جراحية في المستشفى الكوبي بالعاصمة عدن.
وخلال الزيارة، أكد المحافظ الخبجي، أن السلطة المحلية بلحج تقف إلى جانب المناضل عبيد، وقال إن اللواء أحمد سالم عبيد لا يستطيع أحد أن يتناسى أدواره النضالية التي قدمها للوطن منذ عقود وله بصمات في تحريك الشارع ضد الظلم والظالمين في مختلف المراحل، وإنه لواجب علينا تقديم ولو الجزء اليسير من الوفاء لهذه الشخصية النضالية عرفاناً لما قدمه تجاه هذا الوطن وأبنائه.
من جانبه ثمن اللواء أحمد سالم عبيد،  هذه اللفتة الإنسانية التي أبداها الدكتور الخبجي، وأفاد  أنه ليس بالغريب على شخص المحافظ الاطمئنان على كل المناضلين في محافظة لحج.
الجدير بالذكر أن اللواء أحمد سالم عبيد شغل منصب وزير الدفاع في الجيش الجنوبي ثم انتقل للسلك الدبلوماسي وشغل منصب سفير في اثيوبيا، وغادر مع مجموعة من رفاقه إلى جمهورية مصر بعد اجتياح الجنوب في صيف عام 1994م.
وتعرض للاختطاف من قبل مخابرات نظام صنعاء بعد أن تلقى تهديد من المخلوع باعتقاله، وإحضاره إلى صنعاء، واللواء أحمد سالم عبيد أحد مؤسسي وقيادات الثورة الجنوبية، ومن مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين.
رافق المحافظ الخبجي في زيارته، وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب الاستاذ وضاح الحالمي.