الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الصـــحافــة الــيوم

الثلاثاء - 13 يونيو 2017 - الساعة 04:25 م

عدن تايم - البيان الإماراتية :

كشفت مصادر سياسية يمنية، عن تحريك النظام القطري لتنظيم القاعدة الذي يتلقى تمويلاً من الدوحة، فيما أعلنت مصادر عسكرية إحباط هجمات شنتها عناصر القاعدة على ثكنات عسكرية في الجنوب ، مما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين بينهم قيادي بارز.

وقالت المصادر إن معلومات استخباراتية استبقت الهجمات التي شنتها عناصر القاعدة على ثكنات للجيش اليمني في حضرموت وأبين، تؤكد أن تلك العناصر تحركت بناء على تعليمات تلقتها من الدوحة في محاولة لخلط الأوراق.

وشنت عناصر من تنظيم القاعدة هجوماً انتحارياً على ثكنة للجيش اليمني في حضرموت شرق عدن، ما أسفر عن مقتل 10 من المهاجمين وجنديين من الجيش.

وكشف مصدر عسكري أن القيادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي قائد بن ملذع الصيعري الشهير بـ(قائد الشروري) السعودي الجنسية، قتل في الاشتباكات بين قوات النخبة وعناصر القاعدة في حضرموت فجر الإثنين.

وذكر المصدر أن "تنظيم القاعدة أعلن مقتل الشروري في الاشتباكات مع الجيش".

وفي أبين، أحبطت قوات الجيش هجوماً مسلحاً شنه مسلحون من القاعدة على اللواء 115 في لودر، ودارت اشتباكات بين الجانبين، مما أسفر عن مقتل عنصر وجرح آخر من المهاجمين.

وقال مصدر عسكري إن عناصر من القاعدة، شنوا هجوماً على حاجز عسكري للواء 115 في بلدة لودر، قبل أن يتمكن جنود الحراسة من صدهم وملاحقتهم في الجبال التي فروا إليها.