الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





عرب وعالم

الأربعاء - 14 يونيو 2017 - الساعة 02:08 ص

عدن تايم/ متابعات

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، صفقة بيع ذخائر موجهة للسعودية بقيمة 510 ملايين دولار.
جاء ذلك في جلسة للمجلس، صوت فيها 53 عضوا من أصل 100 ضد مسودة قرار للكونغرس، كانت قد قُدمت لمنع الولايات المتحدة من إتمام الصفقة مع السعودية.
وكان السيناتور المحافظ راند بول، قد طرح مسودة قرار للكونغرس، لمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من إتمام صفقة لبيع ذخائر أمريكية إلى السعودية، بقيمة 510 ملايين دولار.
وحصدت المسودة تأييد 47 عضواً في مجلس الشيوخ من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي.
وفي وقت سابق، قال مسؤول في الكونغرس إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أخطرت الكونغرس الأسبوع الماضي، إنها تخطط للبدء قريبا في تسليم ذخائر دقيقة التوجيه للسعودية، بموجب اتفاق لبيع أسلحة يعود إلى عام 2015.
وقال السناتور بن كاردين، أكبر عضو ديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إن الحكومة أخطرت الكونغرس بشأن بدء التسليم فيما يتعلق بصفقة 2015.
وقال مساعد كبير في الكونغرس مشترطا عدم الكشف عن اسمه، إن الكونغرس تسلم الإخطار يوم الخميس الماضي.

وكان نبأ المضي في تسليم الذخائر قد أوردته أولا وكالة بلومبرج.

وتشمل صفقة 2015 أكثر من 8000 قنبلة موجهة بالليزر للقوات الجوية الملكية السعودية. وتشمل أيضا أكثر من عشرة آلاف قنبلة للأغراض العامة وأكثر من 5000 مجموعة ذيل تستخدم لتحويل القنابل العادية إلى أسلحة موجهة بالليزر أو نظام تحديد المواقع العالمي.

وكان الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما، قد علق مبيعات الذخائر الدقيقة التوجيه في ديسمبر كانون الأول، غير أن ترامب قال إنه يريد تشجيع مبيعات الأسلحة كسبيل لخلق الوظائف في الولايات المتحدة.