الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الأحد - 18 يونيو 2017 - الساعة 03:33 م

عدن تايم - خاص :

من صدام اللحجي :

يعانى قسم العناية المركزة في مستشفى ابن خلدون بلحج من الإهمال الطبي ونقص في الكادر المتخصص فأصبح القسم عاجزا عن استيعاب المرضى نتيجة عدم وجود كادر طبي مع شح الأدوية والامكانيات .

يقول المواطن مقبل محمد علوان لـ "عدن تايم " وهو مرافق مع أخيه المريض : للأسف الشديد نقولها بكل حسرة وندامة أن ان قسم العناية المركزة بالمستشفى وصل الى تردي غير مسبوق وبات بهذا الشكل يدق ناقوس الخطر على حياة كل من يدخل فيه .

ومضى موضحا : لقد قمت بأسعاف أخي "أحمد" إلى مستشفى ابن خلدون وتم ترقيده في قسم العناية المركزة كونه يعاني من إرتفاع للضغط ومنذ أن دخلنا إلى هذا القسم نرى صنوف الإهمال واللامبالاه .
واضاف : يفترض ان هذا القسم يكون نموذج و يمتاز بالاهتمام اكثر من سائر أقسام المستشفى لكونه يمثل إهتمام الجميع فمثلا قياس العمليات الحيوية كل ساعة من نبض وضغط وتنفس وإلتزام إعطاء العلاج في الوقت المحدد دون أي تأخير ووجود أطباء وممرضين مؤهلين بشكل دائم، لكن كل هذا لايحدث فلا طيب يتابع الحالة المرضية بشكل متواصل وعند تدهور الحالة الصحية للمريض يتم استدعاء المناوبين في قسم الحوادث وهم مساعدي أطباء، وزد على هذا أن في أيام العطل الرسمية لايوجد اي طبيب اخصائي لمعاينة الحالة المرضية .

واردف : إلى الآن نحن نعاني من نقص في الكادر الطبي المتخصص، ضف على ذلك النقص في توفير الأدوية المطلوبة في القسم .

في ختام حديثه قال :رسالتي إلى كل مسؤول ولاه الله أمر الناس أن يتقوا الله في أنفسهم هناك من لايستطيع أن يوفر قيمة الحبة الدواء ، كما عليهم أن يدركوا أننا في أواخر شهر كريم والدعوة مستجابة لكل مظلوم .