الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 12:14 ص

من/ رعد الريمي

عقدت صباح الخميس المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن جلستها الأولى للنظر في قضية مقتل الطفل معتز برئاسة فضيلة القاضي وهيب فضل علي وبحضور عضو النيابة العامة ماجد سلطان وامين سر الجلسة عدنان محسن.
وشهدت الجلسة حضور المتهمين وهم يرتدون بزة السجن الزرقاء وهم المتهمة (ف.م.ص،م)انثى 14 عام قاصرة والمتهمة (و،م،م،ن)أنثى 45عام ربة منزل والمتهمة (ا.ع.ع،م) انثى 33عام ضابط بالبحث الجنائي والمتهم (خ،أ،م،م)ذكر 24عام ، والمتهم(س،ص،م)ذكر 35عام .
وفي الجلسة التي كان مراسل إذاعة هنا عدن هو الصحفي الوحيد الحاضر فيها ، سالت المحكمة المتهمين ما إذا كان لديهم محامين فأجاب الجميع ان لديهم محامين ، باستثناء المتهمة ( أ.ع) التي نفت ان يكون لديها محامي ومكتفيه بالترافع عن نفسها وقالت: " لا احتاج محامي سوف اترافع عن نفسي".
وعرضت المحكمة على المتهمين محضر الاستدلال وجمع الأدلة وقامت النيابة بتلاوة قرار الاتهام لهم بارتكاب الجريمة والتي جاء فيها:ان المتهمين بتاريخ 14-8-2018م قاموا بالاشتراك معا باختطاف الطفل معتز ماجد عبدالله البالغ من العمر 3 سنوات من امام حديقة بيته في منطقة عبدالعزيز بمديرية المنصورة واخذه إلى منطقة كريتر وقتله هناك خنقاً وإعادة الجثة إلى منطقة الاختطاف ووضع وجثة الطفل في سيارة كانت واقفة امام الحديقة التي كان اخذ منها الطفل.
وانكر المتهمين جميع التهم المنسوبة إليهم وطالبوا بالإفراج عنهم.
وفي الجلسة طلب المحامين من المحكمة تمكينهم من الاطلاع على قرار الاتهام وادلة قائمة الإثبات ، فيما طلب بعض المحامين تسليمهم نسخه كاملة من ملف القضية.
كما طلب محامو المتهمين تمكينهم من زيارة موكليهم المحبوسين في السجن المركزي بمديرية المنصورة.
وأجلت المحكمة جلستها للنظر في القضية إلى يوم الثلاثاء الموافق من 23 الشهر الجاري.